رسميا.. اللجنة الخاصة تقرر منح موظفي البلديات علاوة 15 ديناراً

0 263

العالم الآن – قررت لجنة رؤساء البلديات المكلفة من وزير الشؤون البلدية والنقل المهندس وليد المصري منح موظفي البلديات علاوة مؤسسة 15 دينارا تشمل عمال الوطن والورش والزراعة، والعودة لاعتماد تعليمات صرف المكافآت والحوافز للعام 2016.

كما قرر أعضاء اللجنة خلال اجتماعهم في مبنى بلدية الرصيفة برئاسة رئيس البلدية اسامة حيمور، اليوم الاحد، إنشاء صندوق ادخار لموظفي البلديات على أن يكون الصندوق خاص لكل بلدية، ووضع التعليمات الخاصة بذلك، وكذلك تسكين الموظفين العاملين في البلديات والذين يمارسون مهنة مغايرة للمسمى الوظيفي، حسب المهنة التي كانوا يمارسوها قبل العام 2014.

وأكدوا خلال اجتماعهم ضرورة عودة كل رئيس بلدية لموظفيه للتشاور لإنشاء صندوق التكافل والإسكان على أن يتم وضع الأسس لهذه الغاية بمشاركة مندوبين عن البلديات وبحيث يكون الاشتراك اختياريا ولكل بلدية الحق بتأسيس صندوقها الخاص بها.

واتفق رؤساء البلديات على إنهاء مشكلة الموظفات المنتدبات المتزوجات في بلديات المحافظة أو المحافظات الأخرى بحيث تسكّن رسميا في البلدية المنتمية إليها، إضافة إلى اعتماد تعليمات صرف المكافآت والحوافر للعام 2016 والتي تنص على احتساب مجموع قيمة المكافآت بواقع 10 بالمائة من إجمالي الرواتب والعلاوات، وإنشاء أقسام للسلامة العامة في كافة بلديات المملكة .

كما أكد المجتمعون صرف كامل حصص البلديات من عوائد المحروقات المنصوص عليها بالقانون كاملة أولا بأول.

وأكدوا أن رؤساء البلديات هم الممثل الشرعي والوحيد لبلدياتهم وموظفيهم والعاملين بها.

مقالات ذات الصلة

اترك رد