جلسة حوارية لمناقشة صعوبات ذوي الاحتياجات الخاصة في جرش

0 244

العالم الآن – حمزة بديوي العتوم – عقد مركز نبراس لذوي الاحتياجات الخاصه جلسة حوارية مع اهالي ذوي الاحتياجات الخاصة في جرش، لمناقشة الصعوبات التي يواجهونها الاهالي خلال تربية الاطفال.

جاء ذلك تحت رعاية وزارة الشباب بدعم من اليونسيف هيئة أجيال السلام ومنظمة الميرسي كور الكنديه عن (Event )لمبادرة جزء_منا لذوي الأحتياجات الخاصه.

تضمن اللقاء فقرات متعدده والاستماع الى آراء الاهالي بخصوص الصعوبات التي يواجهونها بكيفية التعامل مع اطفالهم.

ورعى اللقاء مستشار امين عام وزارة الشباب ومدير برنامج مهاراتي جبر عريقات بحضور مدير شباب جرش المهندس بشار بني هاني.

وقال مدير الشباب ان المراكز الشبابية تخدم المجتمع المحلي من خلال برنامج مهاراتي في مختلف الفئات العمرية والجنسيات الغير اردنية، والتعلم باللعًب كما يتفذ عذا البرنامج التدريبي للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إدماجهم بالمجتمعات والتأكيد على أهميتهم.

وبين مستشار امين عام وزارة الشباب جبر العريقات ان جلالة الملك طرح من خلال الاوراق النقاشية موضوع المبادرات، مشيراً إلى اهميتها في تعزيز المواطنه ومساعدة المجتمع، مفتتحاً بذلك المبادرة

وقال نائب مدير برنامج التعليم الدامج في منظمة ميرسي كور ميساء الاسمر ان البرنامج يركز على كل الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس بالتعليم بشكل اساسي.

واضافت الاسمر ان عدم ادماج ذوي الاحتياجات الخاصة الى خسائر كبيرة تتكبدها الدول، مشيرةً الى ضرورة تعليمهم حتى يكونوا فاعلين ومؤثرين في مجتمعاتعم.

كما تقدم المنظمة الادوات اللازمه لتسهيل حركة ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس وكما توفر المعلم المساند يساعد الاطفال في عملية الدمج.

وعرضت الاسمر عدد من الصور لمدارس نفذت فيها مشاريع لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تجهيز غرف خاصة لخدمتهم وتنفيذ برامج ملائمه لإستيعاب الطلاب.

كما توفر منظمة ميرسي كور الاجهزة الطبية اللازمه لذوي الاحتياجات الخاصة من سماعات ونظارات وادوات ضرورية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد