وفد أمني مصري يلتقي قيادات من “فتح” برام الله

0 233

العالم الآن – التقت قيادات في حركة التحرير الفلسطينية فتح، مساء الخميس، بوفد أمني مصري يترأسه وكيل جهاز المخابرات العامة أيمن بديع، وذلك بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أطلع الوفد المصري، ممثلي فتح، على آخر مستجدات الجهود التي قام بها خلال زياراته الأخيرة إلى قطاع غزة، الخميس، والتطورات الأخيرة حول الجهود المبذولة لإنجاز التهدئة وإنهاء الانقسام.

ووفق الوكالة، أكدت حركة فتح التمسك بجهود مصر الهادفة إلى إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة أولا.

وشددت على “بذل كل الجهود لتجنيب أهلنا وشعبنا في قطاع غزة المزيد من القتل والدمار”.

واتفق الطرفان على مواصلة الاتصالات بينهما، وفق الوكالة التي لم تذكر مزيد من التفاصيل.
وفي وقت سابق من يوم الخميس، وصل الوفد الأمني المصري، قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “إيرز”، والتقى اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، لمناقشة العديد من الملفات الفلسطينية وعلى رأسها التهدئة مع إسرائيل.

وتبحث الفصائل الفلسطينية بما فيها حماس، منذ نحو شهرين مع السلطات المصرية إمكانية التوصل إلى مصالحة فلسطينية “تهدئة” مع إسرائيل، إلا أنه لم يعلن عن نتائج هذه الجهود حتى الآن.

وفي 3 أكتوبر /تشرين الأول الجاري، اختتم وفد من حماس زيارة إلى القاهرة أجرى خلالها على مدار 4 أيام مباحثات مع مسؤولين مصريين حول المصالحة وجهود التهدئة.

ويسود الانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس عقب فوز الأخيرة بالأغلبية الساحقة في الانتخابات البرلمانية عام 2006.” الأناضول “

مقالات ذات الصلة

اترك رد