غارة إسرائيلية جديدة على مواقع لحركة حماس في غزة

0 444

العالم الآن –

– قصفت طائرات إسرائيلية في وقت مبكر من الأربعاء مواقع لحركة حماس في غزة، رداً على تسلل فلسطينيين من القطاع الى إسرائيل حيث أضرموا النار في موقع عسكري، كما أعلن الجيش الإسرائيليفي بيان.

وقال البيان الذي نشره الجيش باللغة الانكليزية إن “طائرة من سلاح الجو الإسرائيلي ضربت بنى تحتية تحت الأرض تعود الى حماس في شمال قطاع غزة، وهدفين عسكريين آخرين”.

وأضاف البيان أن “الغارة جرت ردا على تسلل عدد من الفلسطينيين صباح الثلاثاء الى إسرائيل حيث اضرموا النار بموقع عسكري” إسرائيلي.

وكانت دبابة إسرائيلية فتحت النار الثلاثاء على موقع لحماس في أعقاب عملية التسلل هذه.

وتصاعد التوتر بين إسرائيل وقطاع غزة منذ 30 آذار/مارس عندما بدأ الفلسطينيون بتنظيم “مسيرات العودة” للتأكيد على حق اللاجئين بالعودة الى أراضيهم وبيوتهم التي هجروا منها عام 1948 لدى قيام دولة إسرائيل .

وقتل 118 فلسطينياً بنيران الجيش الإسرائيلي منذ بدء الاحتجاجات، ولم تقع أي إصابة في الجانب الإسرائيلي.

وبلغت الاحتجاجات ذروتها في 14 أيار/مايو تزامناً مع نقل السفارة الأميركية الى القدس والذكرى السبعين “لقيام دولة اسرائيل” وتهجير أكثر من 760 ألف فلسطيني في حرب 1948.

وقتل في هذين اليومين أكثر من ستين فلسطينيا وجُرح الالاف. وخاضت اسرائيل وحماس ثلاث حروب منذ 2008. ومنذ 2014 يطبق وقف هش لاطلاق النار على جانبي السياج الفاصل بين الدولة العبرية والقطاع.

مقالات ذات الصلة

اترك رد