القادسية يفرض موعدا ثقيلا مع الشباب في نهائي الكأس …

0 1٬043

العالم الآن – منير حرب – ضرب فريق القادسية موعدًا ثقيلًا مع الشباب، في نهائي كأس الاتحاد، السبت المقبل، بعد الفوز المريح على حساب الفحيحيل، برباعية دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الاربعاء، لحساب المحطة قبل الختامية من البطولة.

ولم ينتظر الفريق الأصفر كثيرا من أجل افتتاح التسجيل، بعدما قص إبيابوي بكر أهداف المباراة بعد 6 دقائق فقط، قبل أن يضاعف سعود المجمد النتيجة في الدقيقة 29، ووسع حسين غملوش الفارق بهدفين في الدقيقتين 47، 77.

وجدد الملكي فوزه على الأشاوس، الذي تغلب عليهم في الدوري برباعية قبل أيام، رغم غياب أكثر من 13 لاعبا عن صفوف الفريق.

المباراة جاءت مثيرة من بدايتها، في ظل رغبة الفريقين بالفوز لبلوغ النهائي، القادسية لم يتأثر كثيرا بالغيابات رغم دخوله المباراة بقائمة تضم 14 لاعبا فقط، خاصة بعدما تمكن من التقدم بهدف مبكر برأسية النيجيري إبيابوي بكر بالدقيقة 6.

الفحيحيل حاول العودة عبر تحركات المغربي بوشعيب السفياني مع عبد الهادي خميس ومنذر بوعمارة، إلا أن محاولاتهم تحطمت على أقدام مدافعي الأصفر، ومن خلفهم الحارس حمد الخالدي.

واستغل الأصفر خبرات لاعبيه صالح الشيخ مع إسراء حمويه وضاري سعيد، لتهديد مرمى خالد الفضلي، ليترجم سعود المجمد تفوقهم بتسجيل ثاني الأهداف بالدقيقة 29.

وحاول الفحيحيل العودة، وسعى الأصفر لزيادة غلة الأهداف من دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بهدفين من دون رد.

وعلى نفس المنوال، دخل القادسية أجواء الشوط الثاني سريعا، وتمكن حسين غملوش من ترجمة أفضلية فريقه بتسجيل ثالث الأهداف بعد دقيقتين فقط.

وعمل الأشاوس على تقليص الفارق عبر عدة محاولات قادها عبد العزيز السليمي، مع عبد الهادي خميس وبوشعيب السفياني.

وضاعت أبرز الفرص من هادي خميس، عندما سدد كرة داخل الشباك أبعدها إبيابوي قبل تجاوز خط المرمى، قبل أن يتراجع الإيقاع تدريجيا مع انتصاف الشوط الثاني، حيث انحصر اللعب معظم الفترات بوسط الملعب.

ومع الدقيقة 77، ومن هجمة عكسية للأصفر حول ضاري سعيد كرة عرضية، أودعها حسين غملوش الشباك مسجلا ثاني أهدافه والرابع لفريقه، لتنتهي المباراة بأربعة أهداف دون رد.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد