“راصد الأردن” يصدر محصلة أداء مجلس النواب الثامن عشر لأربع سنوات

0 275

 

العالم الآن – علي الشطرات – أصدر مركز الحياة “راصد الأردن”، وهو مؤسسة غير حكومية، محصلة أداء مجلس النواب الثامن عشر لأربع سنوات.

وقال في تقريره إن (21) نائباً لم يتقدموا بأي سؤال خلال أربع سنوات برلمانية، وإن مجلس النواب الثامن عشر أقر (138) قانونا في (170) يوم عمل تشريعي.

وأشار إلى أن المجلس الثامن عشر قدم (2493) سؤالاً، بينما قدم المجلس السابع عشر (3095) سؤالاً.

وأكد “راصد” أن نسبة إجابة الحكومة عن أسئلة النواب في البرلمان الثامن عشر بلغت (92%)، وأن (330) سؤالاً أدرجت على جداول الأعمال، نوقش منها (274) سؤالاً فقط، وأن (109) استجوابات قدمها المجلس، وكان رئيس الوزراء- وزير الدفاع، الأكثر استقبالاً للأسئلة بـ(1055) سؤالاً.

وقال إن نواب دوائر اربد الثالثة وبدو الشمال ومعان، كانوا الأقل تقديماً للأسئلة، وهناك (5) أسئلة قدمها النواب حول محور الشباب خلال الأربع سنوات، بينما بلغ عدد المذكرات النيابية التي قدمها المجلس (369).

وكان “راصد الأردن” قد نشر في صفحته على (فيسبوك) بالتفصيل بطاقات تقييم أداء البرلمانيين والبرلمانيات لدوائر الأردن الانتخابية كافة.

على صعيد متصل، ‎حدد مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، يوم العاشر من تشرين الثاني المقبل، موعداً لإجراء الانتخابات النيابية لمجلس النواب التاسع عشر.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد