1595 إصابة جديدة بـ«كورونا» و19 وفاة بين الفلسطينيين

0 213

العالم الان – أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 1595‬‬‬‬‬ إصابة جديدة بفيروس كورونا و19 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضي.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر طبية في قطاع غزة أن هناك نقصاً في مواد فحص الإصابة بفيروس كورونا. وقال أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة في القطاع، إنه تسلم 19500 مادة فحص مخبري لفيروس كورونا عبر منظمة الصحة العالمية. وأضاف في تغريدة على «تويتر»: «هذه الكمية تكفي لمدة 8 أيام، ومع وصول هذه الدفعة يستأنف المختبر إجراء الفحوص المتراكمة».

وقالت الكيلة إن هناك 85 مريضاً من المصابين بفيروس كورونا يرقدون في غرف العناية المكثفة، منهم «25 مريضاً على أجهزة التنفس الصناعي».

وقررت الحكومة الفلسطينية، أمس الاثنين، فرض الإغلاق التام على بعض المحافظات، واستمرار الإغلاق الجزئي في محافظات أخرى.

وقال محمد أشتية رئيس الحكومة، إنه تقرر إغلاق محافظات نابلس والخليل وبيت لحم وطولكرم إغلاقاً تاماً، اعتباراً من مساء يوم الخميس، ولمدة سبعة أيام، تغلق فيها كل المحلات التجارية والخدماتية، ما عدا الصيدليات والمخابز ومحلات السوبر ماركت والبقالة.

كما تقرر استمرار الإغلاق الليلي من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحاً في جميع المحافظات لمدة 10 أيام حتى الخميس 17 ديسمبر (كانون الأول).

وتظهر قاعدة بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، أن مجموع الإصابات بفيروس كورونا منذ ظهور الجائحة في مارس (آذار) الماضي بلغ 11 ألفاً و5371 إصابة تعافى منها‭88306 ‬‬، وتوفي 962.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد